تبدأ وزارة النقل فى استقبال الدفعة الأولى من جرارات السكة الحديد الحديثة والمقدرة بنحو 50 جرار تم التعاقد عليها مع شركة “جنرال إليكتريك” مطلع 2019 المقبل، وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير مرفق السكة الحديد وإعادة تجديد الجرارات العاملة به.

أكد الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، أن التعاقد الموقع بين وزارة النقل وشركة جنرال إليكتريك إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى تصنيع الجرارات الحديثة، يتضمن الحصول على 100 جرار حديث لدعم أسطول السكة الحديد، وتحقيق مستهدفات الوزارة فى تحديث المرفق ورفع مستوى كفاءته خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن وزارة النقل إتفقت مع شركة “جنرال إليكتريك” على الإسراع بعملية توريد الجرارات الحديثة فى أقل مدى زمنى، بجانب إدخال جزء كتصنيع محلى، وتم الاتفاق على تصنيع أول 50 جرار بأمريكا، وتم الضغط على الشركة لاستقبال أول 50 جرار فى مطلع عام 2019 المقبل، وهى فترة زمنية قياسية.

أوضح أنه بموجب التعاقد مع شركة جنرال إليكتريك تم الاتفاق على البدء بشكل عاجل فى إصلاح وصيانة 81 جرار قائم ضمن أسطول السكة الحديد خلال العام الجارى، ومن المنتظر دخول 40 جرار للخدمة قبل نهاية العام كانت متوقفة عن العمل بسبب أعمال الصيانة، بجانب إتمام صيانة 41 جرار آخر تعمل بصورة غير مرضية على الخطوط، موضحا أن أعمال الصيانة ستساهم فى إعطاء دفعة قوية لحركة النقل على الخطوط قبل نهاية العام.

وقال أن مرفق السكة الحديد عانى من إهمال واضح خلال العقود الماضية ولم يتم الاهتمام بإعادة تحديث المرفق وصيانة الجرارات العاملة به، مشيرا إلى أن وزارة النقل تعمل فى تنفيذ خطتها لتحديث البنية التحتية للقطاع وتشمل تطوير إشارات السكة والقضبان العاملة على الخطوط وضبط المراقبة على الخطوط لضمان مسير القطارات والخفض من حدة الحوادث المتكررة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here